قيادة المرأة والسينما.. وبعدين؟!
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لماذا نعطي دائماً القضايا أكبر من حجمها؟
متى تكف الفضائيات والجرائد والإنترنت الحديث عن بعض المواضيع المستهلكة.؟
لماذا -على سبيل المثال- أصبحت السينما وقيادة المرأة للسيارة حديث المجالس والصحف و .. و .. و…..
هل عُدمت المواضيع لنتحدث عن موضوعين منذ أن وعيت هذه الدنيا وأنا أسمع الناس يتناقشون فيهما..؟؟
أين نحن مما يحصل في بلدنا من مشاكل؟..
سواءاً اجتماعية أو اقتصادية أو غيرها..؟
لماذا نحصر نفسنا دائماً داخل مواضيع محددة ومعروف نهاية النقاش فيها ..؟
مللنا من الحديث عن السينما وأخطارها ومصائبها والدعارة التي ستنشأ بسببها.. وشاهدنا من يدافع عن رأيه الرافض لدخول السينما، بل وشاهدت بعيني الذين يرفضون السينما ومع ذلك لاتوجد لهم أي آراء بخصوص هذا الموضوع، فقط يردد ما يسمعه من الكبار.!!
بل وطفح الكيل ممن يتحدث عن أن قيادة المرأة للسيارة سينتج عنها إنتشار للزنى والمحرمات والفواحش ..
ولكي أكون واقعياً فالعكس صحيح كذلك..
فقد مللت ممن همهم الوحيد الحديث عن المرأة والمطالبة بحقها في قيادة السيارة..!
بالله عليكم، أي مثقفين وأي كُتّاب لدينا إن كان همهم كله المطالبة بحقوق لم تطلبها المرأة نفسها..!
من فضلك، افتح جريدة اليوم أو أمس أو بعد غد وانظر للمقالات، صدقني لن تعدم وجود أكثر من مقالة تتحدث عن المطالبة بحق المرأة في القيادة أو اظهار الغضب ممن يرفضون السينما..
ألم تملوا هذه المواضيع؟
ألم يحن الوقت للحديث عن أمور أكثر أهمية؟
ألا ترون التعصب يضرب أطنابه في الأرض مرة أخرى؟
ألا تشاهدون الشذوذ الجنسي وهو يستشري بين شبابنا؟
ألا تُصدمون بمن يتخرج من الثانوية وربما من الجامعة وهو لايعرف كيف يقرأ آية في كتاب الله أو مقالة بدون أخطاء؟
ألا تغضبون ممن يُغذي المجتمع بأفكار سافلة ووضيعة وأحياناً همجية؟
ألا تنزعجون حينما تقرأون رأياً غريباً يظن به قائله أنه من الدين وهو عكس ذلك؟!
ومع ذلك مازال همنا أمرين..
قيادة المرأة والسينما ..
حسافة : (










19 يوليو 2009 في الساعة 8:13 م
لي طلب واحد فقط، وهو ألا يحول الموضوع للنقاش حول هذين الأمرين، أقصد قيادة المرأة للسيارة والسينما..
بالنسبة لرأيي الشخصي حول هذين الأمرين فأنا مع وضد ..
شكراً لكم ..
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 9:05 م
نعم في المجتمع امور اهم و اولى بالإهتمام
ولو اتينا على المنادي لحقوق المراة … فدعني اسرد عليك بعض النساء اللآتي يطالبن بحقوقهن: المطلقة، اليتيمة، العانس، الأرملة، التي هجرها زوجها و لديها اطفال، المسجون زوجها و لديها اطفال … و القائمة تطول
هؤلاء ينطبق عليهن وصف امرأة … ولكن لا منادي ولا مادفع لهن لدى المطالبين بـ “حقوق المرأة” لأنهم ليسوا المرأة التي ينشدونها … للأسف
دمت بخير
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 9:12 م
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 9:15 م
بالفعل ماذكرته صحيح ، و أعتب على الإسلاميين عندكم ، يدخلون معارك طاحنة و يجعلون الفوز أو الخسرة فيها دليل على خسارتهم و فوزهم و لكن إذا رأيت ما الذي يتناقشون فيه رأيت أن هناك أمور أولى نقتتل عليها و نجمع فيها الطاقات و نعبئ الناس .. من أمثال الحرية ، الشورى ، حقوق الناس ، العدل …
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 9:49 م
محمد
في بلدنا
يكاد كل شخصٍ أن يكون فرقة وحزب معارضة لرأي ما أو مذهبٍ ما ..
لم أرى أنشقاقات في الرأي حول أمور الحياة مثلما رأيت في بلدي ..
يكفيك أن تقرأ تعليقات القراء على هذه المقالات في موقع الصحيفة لتعلم لأي مرحلة وصلنا ..
نحن شعب يخلط بين الـ ( تفكير ) والـ ( تكفير ) ..
مجرد قراءة الردود تصيبني بالغثيان
فأحدهم يبدأ رده بـ ” النصر لله .. ظهر الحق وزهق الباطل .. حارب الله المفسدين .. اللهم أعلي راية الحق .. !!! ” وكأنه قد سل سيفه في معركة حطين !
وآخر يبدأ رده بـ ” أيها المتخلفون .. أيها المتشددون .. الي مب عاجبه لا يروح للسينما .. يقعد ببيته ..”
وهكذا تتوالى الردود .. مما يجعلك تجزم بأنه ” أتفق السعوديون على ألا يتفقوا ”
نحن الآن نعيش مرحلة مخاض وانقسامات فكرية هائلة
كلن يدلي بدلوه ويبحث عن النصر
لا تقلق
السنوات القليلة القادمة كفيلة بإحداث التغيير
ولا أجزم بأي اتجاه سيكون التغيير
لكني أخمن بأنه تغيير سيعيدنا للتواصل مع العالم الخارجي من حولنا
لنعيش حياة تشبه حياة البقية في هذا العالم بدلاً من التقوقع على أنفسنا ..
لن نكون مجتمع أفلاطون المثالي
لكننا سنخرج بشيء أفضل
لذلك ..
دعهم يتحدثون ويتحدثون .. ماهي الا مرحلة .. والإنفجار سيكون قريباً
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 10:05 م
الكارثه مو إنهم ينشغلون بالتوافه ويوقفون عليها الدين الكارثه إنهم يعتبرون إن الدين الإسلامي إنتصر لو منعوا شيء لو ألغو مهرجان سنما ولا منعوا قرار إن المرأة تسوق
كدا النصر في نظرهم ؟
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 10:28 م
- ماجد، جبتها ع الجرح والله، أحسنت التوضيح ..
شكراً لحضورك ..
- يوسف، تسلم يا حبيبي، سعيد بوجودك ..
- محمد الجابري،هم يحملون جزءاً من الخطأ، وجزء ليس صغير ..
لكن هناك جهات أخرى لابد أن تتدخل لتوقف هذه المهازل..
ليس شرط أن تكون جهات حكومية، من الممكن أن تكون جهات خاصة تحاول تغيير الأفكار بطريقة غير مباشرة ولا مشكلة في أن يكون التغيير بهدوء..
[ردّ]
19 يوليو 2009 في الساعة 10:32 م
- نورة، يعجبني تفائلك جداً
، أتمنى أن تكون آمالك في محلها ..
بالنسبة لما ذكرتي من تعليقات فآآآآه بس : (، شيء يضيق الصدر..
فعلاً تخلف بمعنى الكلمة..
ولا أدري هل من يكتب هذه التعليقات أطفال؟
أم هم كبار ويحملون تفكير الأطفال؟
مع أنني أعلم أن هناك أطفال تفكيرهم أرقى وأفضل وأجمل من تفكير هؤلاء..
شكراً لكِ نورة ..
- مشاعل، البعض مبسوط للغاية بقرار إلغاء المهرجان الذي كان من المفترض أن يُقام في جدة عن السينما..
ومثل ما ذكرتي فالبعض يرى أن الدين انتصر وظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا..
: (
شكراً مشاعل
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 3:25 ص
الأختلاف وارد بطبيعة الحال ..
و علو كعب بعض القضايا عن أخرى ،يكون بسبب حديث الساعة ..
الأهتمام بعناوين معين يقف خلفها ” الأعلام ” ، و تجاهل بعض المشكلات
يكون ذات اعتبارات إجتماعية أو ثقافية أو ..
والمجتمع السعودي لم يتمكن بعد في فهم ماهي حقوقه ؟ وماهي واجباته ؟
لذلك هو غير مدرك مشكلاته الحقيقة ..
وأنا أتفق مع نورة .. بما أن الجميع بدأ في التحدثّ ، فالأدراك حاصل .. ” نقول أن شاء الله ”
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 5:30 ص
معك كل الحق
فهناك امور اهم يجهلونها
اذا لم يكونوا…………
…………. يتجاهلونها
ولكني اعتقد بانه لاباس من طرح هذه المواضيع المتكرره
علهم يقنعون او يقتنعون
ونصل لحل
اخي محمد…
هناك مواضيع حساسة جدا
ربما طرحت
ولكن ينقصنا الجرءة
للحديث عنها…….في مجتمعنا
واعلامنا
ولكن للاسف …
لاحياة لمن تنادي
واهمها
الشذوذ بين الشباب و الفتيات
حتى اصبح بشكل علني
-انا اتكلم عما اراه بعيني في جامعاتنا
وبداخل مجتمعنا -شددددددددددددددديد المحافظة-
والادها من ذالك والامر
اصبحوا
يطالبون في بعض المواقع بحقوقهم كمثليين
الامر لا يحتمل اين هم من هذه الكارثة
التي تنخر داخل كيان هذا المجتمع
واخشى ان تفككه وتهلكه
اعلم بانها ليست ظاهر عامة
ولكنها منتشررررررررررررررة
لا نجهلها
………………….
الهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابة
……………….
الهم يامثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 12:51 م
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 1:30 م
هل اصبح قيادة المرأة للسيارة موضوع نقاش؟
الا اذا قصدت السعوديةطبعا.
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 3:00 م
همهم الشاغل تدمير المرأة لانهم لاا يطيقون ان يروا المرأة المسلة درة مصوونة ..
كفى .. لم يبق لهذا الموضوع مجال للنقاش و انا ارفض النقاش في هذا الموضوع لانه محسووم
هكذا هي المراة المسلمة ما زالت درة مصونة و لن تستطيعوا تدميرها .. لا نحتاج الى من يتكلم بألسنتنا ..
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 4:39 م
عزيزي..
لقد كتبت شئ كثير مما يجول نفسي ..
فلقد أصبحت مثلك وسئمت هذه النقاشات ..
حتى المجتمع الشبابي الذي انا فيه ..
أصبحنا عندما نريد التخلي عن النت والـPS ونتحاور في موضوع معين يكون هاجس السينما أحد أول المواضيع المطروحة ..
النقاط الأخيرة .. جعلتني أردد كلمتك ( يااااا حساااافه )
تحيتي لك ^_^
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 6:27 م
صحيح قد أكون معك
ولكن الأمور لا تاتي إلى على هذا النحو في المطالبه
هم يريدون إذاً سيضجّون إلى أن يحصلوا على مبتغاهم
أنا مثلك ايضاً مللت الحديث عن هذا النزاع اللذي نعيشة الآن
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 7:13 م
والله آنك صآدق بكل حرف كتبته .. من جد مهزله
القضآيا الآجتماعيه كثييير مهمله .. حتى بعض الآحيان من كثر مآنشوف مآسي
نستغرب آنو في بلد زي بلدنآ ..
لكن وش نقول لآصار المجتمع سطحي وتفكيرهـ على شيء مو مهم ..
شكرآ لك آخوي ..
[ردّ]
20 يوليو 2009 في الساعة 11:48 م
هي خطط موجهــة
وكتـآب سُمج يُحركون
وللأسف صحـــآفتنــآ بسوآدهــآ العظيم علمــآنية
فمــآذآ تنتظر ………!!
[ردّ]
21 يوليو 2009 في الساعة 1:34 ص
ايه ده … كل الناس بتكرر “حسافة” و ما حدٍ راضي يخبرني واش تعني؟؟؟!!
[ردّ]
21 يوليو 2009 في الساعة 2:49 ص
هي حربٌ ضِعفنا أمامها .. وهاهي غِبآرتها تزداد ..!
[حسبنا الله ونعمَ الوكيل]
[ردّ]
21 يوليو 2009 في الساعة 6:05 ص
هي خطط موجهــة
وكتـآب سُمج يُحركون
وللأسف صحـــآفتنــآ بسوآدهــآ العظيم علمــآنية
فمــآذآ تنتظر ………!!
[ردّ]
21 يوليو 2009 في الساعة 10:54 ص
هاجر، حسافة كلمة أسف على شيء ما ..
وهنا أنا آسف على حالنا مع هذه المواضيع ..
: )
[ردّ]
21 يوليو 2009 في الساعة 7:16 م
والله يابعدي هذا إن دل على شيء فإنما يدل على فضاوة العقول عندنا ولو كانت مثقفة وتعتلى مراتب عليا أو دنيا لا يهم …
التمزق العاطفي داخل العائلة أليس أولى أن يناقش وتبحث له الحلول و و و
من وجهة نظري أن غياب العاطفة والرابطة القوية داخل المنزل هو مايخرج لنا كل المشاكل الأخرى من شذوذ وغزل وإجرام وتخلف وتعصب و و و و و
ننادي بثقافة الحوار وهي معدومة في أصغر دائرة من دوائر مجتمعنا وهي المنزل !!
للأسف مايزال المجتمع بحاجة إلى ضربة قاصمة حتى يتحرك وليبحث …
مشكلتنا أنه ماعندنا قراءة مستقبلية لنواحي حياتنا الإجتماعية وغيرها …
كل مانعمله هو ردة فعل لا أكثر …
بالله عليكم سمعتوا عن قراءات مستقبلية عن حال الشباب أو الزواج أو أو أو
لا أظن ….
[ردّ]
22 يوليو 2009 في الساعة 12:50 ص
تصدق كرهت الثنتين من كثر ماانشال وانحط فيهم بالعربي ( قرفنا ) صارت علكه
والله لو حطوا حيلهم بتحرير القدس كان حرروها او لاقوا حل!!
[ردّ]
22 يوليو 2009 في الساعة 5:11 م
والله ماندري وش بعدين ولكن القادم مايعلمه غير عالم الغيب وحده
بارك الله فيك والله يكفينا المصايب والآثام …
[ردّ]
22 يوليو 2009 في الساعة 10:04 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي محمد
هم هكذا دائما …
يتحدثون عن السينما لأشخاص لا يملكون ثمنا لتذكرتها ..
ينادون بسياقة المرأءة للسيارة .. وهي لا تملك ثمن البنزين
أي حرص على حقوق المرأة .. هذا الذي عنه يتكلمون ..
كما ذكرت أخي محمد هناك مواضيع أهم لكن يبدوا أن أحدهم يتمتع بتضيع أوقاتنا ويتسلى بصرفنا عن الأهم.
وأولئك الذين يتحرقون لإعادة الكرامة المسلوبة للمرأة فيمكنك قراءة نواياهم في كتاباتهم فهم يردونها فقط (ثقب للمتعة).
[ردّ]
23 يوليو 2009 في الساعة 3:25 ص
لافض فوك اخي

[ردّ]
23 يوليو 2009 في الساعة 9:15 م
أخالف الرأي أخوي ، هذه القضايا هي من فرض المجتمع لا من فرض الأعلام عليها
ودائماً المشاكل الي تكون بين تيارين من المجتمع هي تأخذ حيز كبير من القضايا الأعلاميه
شكراُ لك ،،
زياد
[ردّ]
24 يوليو 2009 في الساعة 6:41 م
والله كلامك صح
[ردّ]
25 يوليو 2009 في الساعة 1:06 م
هل تعلم ؟!
أغبط نفسي أحيانًا على قدرتي على اللامبالاة ولأنني لم أحشرني في الحديث عن هذين الأمرين وأصلاً لايوجد مكان أحشرني فيه أو إن صحّ القول لن أقول جديدًا..
وحتى في الصحف أتعدى أي موضوع يتكلم عنهما ، آخ رأسي يؤلمني
فعلاً مللنا ..
لكن تعود أخي محمد على مثل هذه الثورات الوقتية التي تميزت بها مجتمعاتنا العربية مع الأسف لكن بلا جدوى !
ستستكين الأمور بعد أن تقود المرأة السعودية ، وبعد فتح دور السينما في السعودية
وسيرضخ من عارضَ
وسيفرح من أيد وأزبد وأرعد من أجل الدفاع عن حقوق مزعومة !
أهنيء كل شخص محايد لأنه أراح دماغه كثيرًا كثيرًا..
على فكرة أنا محايدة لذلك أهنئني
[ردّ]
25 يوليو 2009 في الساعة 3:09 م
حديثهم دائماً جعجعة بلا طيحن ..
فقط للإثارة .. ولفت الانظار والمتابعة ..
[ردّ]
25 يوليو 2009 في الساعة 11:56 م
ألم تملوا هذه المواضيع؟
ألم يحن الوقت للحديث عن أمور أكثر أهمية؟
ألا ترون التعصب يضرب أطنابه في الأرض مرة أخرى؟
ألا تشاهدون الشذوذ الجنسي وهو يستشري بين شبابنا؟
ألا تُصدمون بمن يتخرج من الثانوية وربما من الجامعة وهو لايعرف كيف يقرأ آية في كتاب الله أو مقالة بدون أخطاء؟
ألا تغضبون ممن يُغذي المجتمع بأفكار سافلة ووضيعة وأحياناً همجية؟
ألا تنزعجون حينما تقرأون رأياً غريباً يظن به قائله أنه من الدين وهو عكس ذلك؟!
بالفعل هذة وغيرها كثير يجب مناقشته ورؤياه بشكل أعمق … والترفع عن قضايا لاتزيد شيئا ..
[ردّ]
27 يوليو 2009 في الساعة 1:15 ص
حدّث ولا حرج ..
هذا كُلّه ليس غريباً على مجتمع يمسك الحبل من نهايته لا بدايته !
ولا تتعب نفسك كثيراً في الحديث ، لأنك لن تجد صوتاً يسمعُ لك قبل أن يتحدث .
[ردّ]
27 يوليو 2009 في الساعة 8:34 ص
أوافقك الرأي مواضيع ممجوجه و مكررة
الهدف منها أغراق هؤلاء بالتوافه حتى تغمض أعينهم عن رؤية المواضيع المهمة
كالفساد البطالة أكل مال الدولة و غيرها من أمور مهمة
[ردّ]
28 يوليو 2009 في الساعة 7:06 ص
اسمحلي اخ محمد بس انا لااازم اقول رايي انا مع قيادة المرأه وضد السينماء ولكني لست سامجه ولا غبيه انشغل بذلك فأرجع بلدي إلى الخلف
كلامك راااااااااائع اخي الكريم
وما تلاحظون انهم جعلو قيادة السيارة هي حق المرأة الضائع بس يتركون حقوق للمرأه اهم مهمله ولا احد يتكلم عنها مثل حقوق المرأة السعوديه المتزوجه من اجنبي وغير ذلك اهمالهم لهذه المواضيع يدل على ان المقصد ليس حقوق المرأه انما المقصد هو مخالفة العلماء والناس ولان اعطاء الجنسيه لابنائها ماراح يفيدهم بشيء >> طبعاً هذا مثال
هذا رايي والله اعلم
[ردّ]
28 يوليو 2009 في الساعة 2:28 م
فعلا ..
حتى اني قرات لقاء للنائبة نورة الفايز اول تعيينها سألوها فيه عن رأيها في قيادة المراة للسيارة في مقام كان أرجى فيه سؤالها عن الطموحات التعليمية المستقبلية للمرأة !
[ردّ]
2 أغسطس 2009 في الساعة 4:07 ص
كل ماتقوله صحيح بل وهناك مواضيع اتفه من هذه ويعتبرها الناس الان مدار العالم.
السبب في رايي هو العولمة وسيطرة الاعلام العالمي على الفضائيات العربية الفارغة الرأس التي لاتعرف سوى التقليد …
وهناك شيء مهم في الموضوع عندما تريد من المجتمع التغير يجب عليك طرح حلول للمشاكل فلايكفي ان تقول امتنعوا بل ان طلب الامتناع يؤدي الى نتائج عكسية على الاغلب اذا اردت من المجتمع ان يقوم بشيء يجب ان تقدم حل واسلوب للشيء الصحيح والسبب في ذلك فتجذبهم مع ذكر مساويء الاشياء التي سيتوقفون عنها فتكون ناجحا هناك موضوع في علم النفس اسمه الجملة السالبة وهي جملة الامر بالامتناع يجب تحاشيها والا لانتيجة ترجى …
تمنياتي بالنجاح وبمزيد من الحلول لمشاكلنا
البرجوازي العراقي
[ردّ]
5 أغسطس 2009 في الساعة 8:09 ص
اهمـ حقـ للمرأهـ برأيّ الشخصيّ هو التعــليـــم ،، وأنـ لآ تكـون مهـآنهـ فيـ بيتهآ سوآءً منـ أهلهـآ أو أهلـ الزوجـ
,, هل هو استهتار من التجار بعقول حريمنا ام انهم ” يتمنّون” على المرأة انهم وضعوا لها مكآن خآص .
وأخيرًا يجبـ أن ينتهي الغلآء الفاحشـ فيـ الأسواقـ النسائية ” الخاصة بالنسآء فقط ،، مثل تولان بالرياض” يعني والله حرام ان تكون سعر القطعة هناك مئة و خمسين ريآل و تجد نفس القطعة في نفس الاسبوع في محل آخر في سوق عادي ” مختلط” بنصف السعر
هذا اهم من وجهة نظري من قيادتها للسيارات او وضع سينما ” تزيد الطين بلة”
اخيرا اردت ان اشكركـ على المدونهـ ^_^
[ردّ]
9 أغسطس 2009 في الساعة 1:11 م
يا اخي،،، كل ممنوع مرغوب…
ذبحت زوجي من كثر ما طالبته بالسواقة====> تراني مو سعودية…
ويوم سقت…تعبت…
وطالبته…
بسائقة
[ردّ]
13 سبتمبر 2009 في الساعة 9:58 م
انصاف

نحن في امه تعاني من امر اسمه انصاف في كل شيئ انصاف مواقف انصاف رجال
انصاف نساء وانصاف خلافات وانصف حلول وانصاف عشاق وحتر انصاف متزوجين
امه قائمه على /النصف في كل شيئ/ مشغولين بالقشور لانعرف من الحضاره الغربيه
سوا اللباس وانواع السيارات وانواع الطعام واخر صرعه في اللباس الذي فيه سوء
توزيع القماش على جسم النساء والرجال
قضية قيادة النساء السياره ماهذا الامر العظيم الذي بحاجه الى هذا الكم الهائل من المناقشه وعلى كافت المتسويات /وليس في زمن النبي(ص الله ع س) كانت النساء
تركب الخيل وكان النساء هم الخط الخلفي لجيش المسلم أثناء الحروب وكانوا منهم
من اجل تجيهز الطعام اسعاف الجرحه ودفن الشهداء ام نساء اليوم غير النساء
لماذا اصبحة النساء في عصر الحديث عند العرب والمسلمين شر يجب السيطره عليه
في حين كانت في زمن النبي /ص/ وقبله لها دور سياسي واجتماعي كبير جدا
كيف تم تحويل النساء في الفكر الذكوري العربي المسلم الى سلعه انا النساء مجمتع
وحياة قائمه في الام والاخت والزوجه والحبيبه وعندما تعامل باسلوب انساني عادل
تصبح ياسمينة الرجل واساس نجاح
السينما وباقي وسائل الاعلام والاتصال لكل شيئ محاسن ومساوئ حسب شخصية
المستخدم واهدافه وبتالي هي حضاره عندما تستخدم بشكل حضاري وهي
انحطاط عندما تستخدم بشكل منحط /السينما والتلفزيون والراديو هي ذكارة شعب ضمن اسطونه عندما تستخدم في طرح المشاكل الاجتماعيه والثقافيه والسياسيه
والدينيه وغير ذلك تعطي باب من اجل المناقشه واعطاء حلول
يأخي لقد فقدنا الكثير من الوقت في مناقشة قضايا اصبحة تاريخ عند بعض الشعوب
وهنا لااريد الاثقال وطرح الخلافات التاريخيه الاخرى التي مزقة الامه والكل يعرف
[ردّ]
19 سبتمبر 2009 في الساعة 12:43 ص
الخلافات العربيه
وطبعا اطرح الامر لمناقشه الكل يهرب من الامر خوفا من اتباع المذهب الذي ينمي له لقد اصبحة بعض المذاهب الاسلاميه دول داخل الدول العربيه والاسلاميه
ولكل يعتبر هو الصح وباقي كافر خارج عن الدين لقدفقدنا القدره على الحوار
وغريب الامر ان
ان اشغال العرب والمسلمين في خلافات تاريخيه تناقش حسب الوقت الحالي وليس
حسب المعطيات وفهم اطراف القضيه في زمانها اشغال العرب والمسلمين بهذه
الامور اضعف الامه وافقد الاسلام الروح التي جاء بها نبي الرحمه ان الخلافات التي
اصبحة صراع دامي بين المذاهب قتل فيها من العرب والمسلمين اكثر من شهداء
الفتح الاسلامي والكل اصبح يعتقد انه الفئه الناجيه يوم القيامه لماذا هذا الامر
لايوجد جواب كون الامور خارج عن ارادة الجميع والكل يعمل على تدمير الاخر
لديها خليفه او امام وتنظيم سري وله وزارة داخليه واعلام وماليه وجهاز امني ضارب
واصبح الجميع رهينه في المذهب او الطائفه التي ينتمي لها
العرب والمسلمين من نتائج الاشغال في بعض القضايا التاريخه التي قدرها الله في
زمانها لم يعد احد يذكر الصراع مع اليهود وتحرير الاقصى لقد ضاعة العراق والسودان
على الطريق وتم ذبح البنان من اجل نفوذ مذهب ما على حساب مذهب اخر
آه يأخي لااريد ان اثقل عليكم
[ردّ]
7 أكتوبر 2009 في الساعة 5:37 ص
كلام في الصميم …
كل الشكر لكـ …
[ردّ]
19 أكتوبر 2009 في الساعة 8:46 م
كلام راائع
من ناحيتي لا مانع لقيادة الامرأة للسيارة
لتلبية احتياجاتها
في توصيل الاولاد والذهاب للعمل ( ان كانت تعمل )
مواضيعك اكثر من ارووع
تحياتي لك
[ردّ]
21 أكتوبر 2009 في الساعة 3:22 ص
كل ما قلته صحيح لكن الناس بشكل عام بسبب البحث عن كل ماهو جديد يتصرفون بما يماثل شبكات الاعلام فينسون قضايا مصيرية عالقة يطويها الغبار للاسف.
[ردّ]
29 مارس 2010 في الساعة 12:19 ص
موضوع في الصميم اشكر الاخ على طرحه
اتفق معك اخي والى الامام
[ردّ]